..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجبهة الوطنية تبدأ سحب السلاح الثقيل من المنطقة العازلة تطبيقاً لاتفاق إدلب

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1884

الجبهة الوطنية تبدأ سحب السلاح الثقيل من المنطقة العازلة تطبيقاً لاتفاق إدلب

شـــــارك المادة

أفادت مصادر متطابقة بأن فصائل ثورية بدأت اليوم السبت سحب السلاح الثقيل من المنطقة العازلة تطبيقاً لاتفاق سوتشي الذي توصلت إليه روسيا وتركيا مؤخراً بخصوص إدلب.

ونقلت رويترز عن مسؤولّين في المعارضة السورية، أن بعض الفصائل التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، بدأت صباح اليوم السبت سحب الأسلحة الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح التي اتفقت عليها تركيا وروسيا في شمال غرب سوريا.

وبحسب المصادر فإن تحالف الجبهة الوطنية للتحرير "سيسحب الأسلحة الثقيلة مثل قاذفات الصواريخ والمدافع الميدانية والعربات المدفعية، من خطوط التماس مع قوات نظام الأسد" لتكون على بعد 20 كيلومتراً على أن "تبقى الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والرشاشات الثقيلة حتى عيار 57 ملليمتر في أماكنها".

كما نقلت صحيفة عنب بلدي عن مصدر في "الجيش الحر"، أن فصيلي "جيش إدلب الحر" و"فيلق الشام" بدأا بسحب مدافع الميدان من الخاصرة الشرقية لمحافظة إدلب، كون السلاح الثقيل من دبابات وعربات ثقيلة موجودة في الخطوط الخلفية في السابق، وأوضح المصدر أن خطوات الفصائل لا تخص فصيل دون الآخر، بل تشمل جميع الفصائل ومن بينها "هيئة تحرير الشام".

وبموجب الاتفاق المبرم في سوتشي منتصف الشهر الماضي بين تركيا وروسيا فإن على مقاتلي المعارضة الانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح بحلول منتصف هذا الشهر.

هذا، ولم تعلن بعد هيئة تحرير الشام، الجماعة المتشددة الرئيسية في إدلب، إذا ما كانت ستلتزم بالاتفاق، وسط أنباء أولية عن موافقة الهيئة على الاتفاق بصورة ضمنية غير معلنة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع