..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وكالتا إغاثة توقفان استخدام معبر باب الهوى .. والسبب؟

أسرة التحرير

4 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 925

وكالتا إغاثة توقفان استخدام معبر باب الهوى .. والسبب؟

شـــــارك المادة

أفادت وكالة رويترز بأن وكالاتين إغاثيتين حكوميتين من الولايات المتحدة وبريطانيا وجهتا شركاءهما لوقف استخدام معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا، بسبب مخاوف من استخدام ضرائب يتم تحصيلها على شاحنات المساعدات في تمويل جماعات متشددة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن الوكالة وجهت شركاءها العاملين في شمال غرب سوريا بأن يوقفوا على الفور استخدام معبر باب الهوى الحدودي لنقل المساعدات الممولة من الوكالة يوم 26 سبتمبر أيلول الماضي.

وأوضح المسؤول أن الوكالة تلقت معلومات عن أن تنظيم "هيئة تحرير الشام" تجني فوائد مالية على الأرجح من عبور الشاحنات للحدود.

وبحسب مسؤول لدى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن نحو 2284 شاحنة مساعدات إنسانية مرت عبر المعبر في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام

وقال المسؤول الأمريكي، إن معبر باب السلامة الحدودي بين تركيا ومحافظة حلب -والذي يستخدمه كذلك شركاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية- لن يتأثر، إذ لم يشهد المعبر مرور سوى 428 شاحنة خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وتركيا تصنفان "هيئة تحرير الشام" كتنظيم إرهابي، وتعتبرانها مرادفاً لجبهة النصرة المدرجة على لوائح الإرهاب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع