..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

موسكو تعتزم فتح تحقيق في حادثة إسقاط الطائرة الروسية في اللاذقية

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1729

موسكو تعتزم فتح تحقيق في حادثة إسقاط الطائرة الروسية في اللاذقية

شـــــارك المادة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، على ضرورة فتح تحقيق في حادثة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20" قبالة السواحل السورية الليلية الماضية.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثاته مع رئيس الوزراء الهنغاري: "بالتأكيد يجب علينا دارسة ذلك بجدية، وموقفنا من هذه المأساة طرح في بيان وزارة دفاع روسيا الاتحادية والذي تم التوافق معي عليه".

وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده ستعمل على تعزيز أمن عسكرييها في سوريا، بعد حادث طائرة إيليوشين —20 قبالة السواحل السورية، مضيفاً: "فيما يخص الأعمال الردية، فإنها ستكون موجهة في المقام الأول نحو توفير أمن عسكريينا ومواقعنا في سوريا، وهذه الخطوات سيلاحظها الجميع".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعتبرت أن إسرائيل هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية، واتهمت الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية بالاستتار خلف الطائرة الروسية ما أدى إلى استهدافها من قبل الدفاعات الجوية السورية دون قصد.

بدورها نفت إسرائيل ضلوعها بالحادثة التي وقعت أمس، محملة النظام السوري المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية كانت في الأجواء الإسرائيلية حين استهدفت الدفاعات السورية الطائرة الروسية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع