..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

هيئة التفاوض السورية تشن هجوماً لاذعاً ضد ديمستورا

الهيئة العليا للمفاوضات

١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1445

هيئة التفاوض السورية تشن هجوماً لاذعاً ضد ديمستورا

شـــــارك المادة

انتقدت الهيئة العليا للمفاوضات التصريحات التي أدلى بها المبعوث الأممي الخاص ستيفان ديمستورا، والتي برر من خلالها الحملة الروسية الأسدية ضد إدلب داعياً إلى فتح ممرات لتهجير المدنيين منها.

واعتبرت الهيئة -في بيان صادر عنها- "أن الحرص على حياة المدنيين لا يكون عبر شرعنة الهجوم عليهم وتقديم التبرير والتفهم لمن يريد استخدام السلاح الكيماوي ضدهم".

وشدد البيان على ضرورة أن تنسجم تصريحات المبعوث الدولي مع دوره السياسي "فتضع الأولوية لحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم، وليس تصنيفهم..وتقديم الذريعة لإعلان الحرب على أهل إدلب، وقتلهم وتهجيرهم وإخراجهم من ديارهم".

كما دعا البيان ديمستورا إلى "التحذير من مخاطر الترسانة الكيماوية للنظام، باعتبار الأخير الطرف الوحيد الذي يملك القدرة على إنتاج وتخزين ونقل الأسلحة الكيميائية"، معتبراً أن ديمستورا ومن خلال تصريحات "يضع يده في يد أصحاب مشروع التهجير في سورية، ما يهدد مصير أكثر من مليوني مدني في إدلب، بينهم مئات الآلاف من المهجرين قسرياً على يد النظام".

وكان دي ميستورا قد أدلى بتصريحات مثيرة للجدل عندما قال خلال مؤتمر صحفي أمس، إن إدلب تحتضن عشرة آلاف إرهابي، وإن طرفي النزاع في سوريا قادرون على استخدام الأسلحة الكيماوية، داعيًا إلى فتح ممرات آمنة للمدنيين.

البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع