..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قيادي في الجيش الحر يعلق على دعم السعودية لمناطق قسد

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1999

قيادي في الجيش الحر يعلق على دعم السعودية لمناطق قسد

شـــــارك المادة

أعرب رئيس المكتب السياسي في لواء المعتصم، مصطفى سيجري، عن أسفه لتقديم السعودية مبلغ 100 مليون دولار دعماً للمناطق التي تسيطر عليها ميلشيا قسد سمالي شرقي سوريا.

وكتب "سيجري" في تغريدة له على تويتر: "من المؤسف أن يتم إيقاف كامل الدعم عن الجيش الحر ولأسباب غير معلومة من قِبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ونراه يتدفق وبسخاء إلى مجموعات انفصالية تعمل على تهجير المكون العربي من أراضيه وتحمل له كامل العداء وتمارس في حقه القتل والتنكيل ".

وكانت السعودية قد دفعت مبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف الدولي وميلشيا قسد حليفه العسكري على الأرض، فيما أعلن التحالف الدولي عن قيام الإمارات بخطوة مماثلة وتقديم مبلغ 50 مليون دولار لدعم مناطق قسد، ما اعتبره مراقبون تطوراً مفاجئاً في مواقف تلك الدول من الثورة السورية.

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن بلاده لن تسدد الدفعات السنوية، التي تعهدت بها سابقًا، من أجل برنامج إعادة الاستقرار في سوريا.

وقال ترامب، في تغريدة فجر اليوم الأحد، إن الدفعات البالغ مقدارها 230 مليون دولار سنويًّا، والتي وصفها بأنها "سخيفة"، ستتكفل بها السعودية وبلدان أخرى غنية في الشرق الأوسط عوضًا عن الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، في تموز 2017، إنهاء برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية المعني بتسليح فصائل الثورة السورية، كما قطعت الدعم المقدم للفصائل عبر غرفتي "الموم والموك" نهائياً أواخر 2017.

يشار إلى أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لعب دوراً كبيراً في تدمير أجزاء واسعة من مدينة الرقة شرقي سوريا، بالتعاون مع ميلشيا قسد حليفه على الأرض، كما قتل آلاف المدنيين الأبرياء عبر قصفه العشوائي على الأحياء المدنية تحت ذريعة محاربة تنظيم الدولة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع