..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

السعودية تقدم 100 مليون دولار للتحالف الدولي .. ما السبب؟

أسرة التحرير

17 أغسطس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 911

السعودية تقدم 100 مليون دولار للتحالف الدولي .. ما السبب؟

شـــــارك المادة

قدمت المملكة العربية السعودية دعماً مالياً للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، وذلك لمواجهة خطر عودة تنظيم الدولة إلى المناطق التي كان يسيطر عليها شمال شرقي سورية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن السعودية "قدمت مساهمة بمبلغ 100 مليون دولار لصالح التحالف الدولي من أجل التصدي لمخططات تنظيم داعش الإرهابي في المناطق المحررة من التنظيم في شمال شرق سوريا".
وأشارت الوكالة إلى أن المبلغ المقدم "يعد أكبر مساهمة للتحالف حتى الآن لصالح هذه المناطق المحررة"، مشيرة إلى أن المساهمة  هي "امتداد للعهد الذي قطعه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي الذي عقد في بروكسل في 12 يوليو 2018".
وبحسب الوكالة فإن "المساهمة تهدف إلى دعم جهود التحالف لإعادة تنشيط المجتمعات المحلية، مثل مدينة الرقة .. كما ستركز على مشاريع استعادة سبل العيش والخدمات الأساسية في مجالات الصحة، والزراعة، والكهرباء، والمياه، والتعليم، والنقل (الطرق والجسور الرئيسية)، وإزالة الأنقاض".
وأضافت: " سيسهم هذا المبلغ في إنقاذ الأرواح، والمساعدة على تسهيل عودة النازحين السوريين، وضمان عدم عودة داعش لتهديد سوريا أو جيرانها، أو التخطيط لشن هجمات ضد المجتمع الدولي".
يشار إلى أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لعب دوراً كبيراً في تدمير أجزاء واسعة من مدينة الرقة شرقي سوريا، بالتعاون مع ميلشيا قسد حليفه على الأرض، كما قتل آلاف المدنيين الأبرياء عبر قصفه العشوائي على الأحياء المدنية تحت ذريعة محاربة تنظيم الدولة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع