..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وفد من "قسد" يجري جولة محادثات ثانية مع النظام

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1736

وفد من

شـــــارك المادة

أجرى وفد سياسي تابع لميلشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) زيارة إلى العاصمة دمشق،لإجراء جولة ثانية من المحادثات مع نظام الأسد.

وأوضح رئيس المجلس المشترك لميلشيا قوات سوريا الديمقراطية، رياض درار، أن المجلس زار دمشق الأسبوع الماضي لإجراء جولة ثانية من المحادثات مع النظام السوري.

ونقلت رويترز عن رئيس المجلس قوله: إن المحادثات تناولت اللامركزية والدستور، وتضمنت اقتراحاً من قبل النظام السوري بأن تشارك المنطقة التي تحظى فعليا بالحكم الذاتي في الانتخابات المحلية التي تجرى الشهر المقبل.

وأشار "درار" إلى أن مجلس سوريا الديمقراطية يصر على الاحتفاظ بهيكله الحاكم والحكم الذاتي في أي انتخابات مستقبلية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الوفد القادم من القامشلي اختار أن يعود للمزيد من المشاورات.

وعن مستقبل ما يسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل ميلشيا "YPG" عمودها الفقري، قال درار: "إذا ما تم التوصل إلى اتفاق فإن قوات سوريا الديمقرطية ستكون جزءا من قوات النظام".

وكان الوفد نفسه قد زار دمشق -في نهاية يوليو/تموز الماضي- وأجرى محادثات مع النظام بخصوص عدة ملفات من ضمنها تحديد مصير الأراضي التي تحتلها ميلشيا قسد شرقي سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع