..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"رجال الكرامة" ترفض طلباً روسياً في السويداء

أسرة التحرير

14 أغسطس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 644

شـــــارك المادة

جددت حركة رجال الكرامة رفضها لطلب روسي قدم لها للمرة الثانية في محافظة السويداء، وطالبت بعدم طرح أي قضية قبل حل قضية مختطفي محافظة السويداء.

وأفادت شبكة دير الزور 24 بأن وفداً روسياً زار -أمس الأثنين- منزل قائد حركة رجال الكرامة الشيخ “يحيى الحجار” في قرية شنيرة جنوب السويداء، وأشارت إلى أن الوفد الروسي  طالب “الحجار” مجدداً بالسماح لهم بنقل عائلات من العشائر العالقة في ريف السويداء الشرقي إلى محافظة درعا بعد أن رفضت الحركة ذلك يوم السبت الماضي.

وأوضحت الشبكة أن قائد الحركة أصر على موقفه في رفض المطلب الروسي، تخوفاً من أي اجراءات قد تؤثر على مصير المختطفين من النساء والأطفال لدى تنظيم الدولة (داعش)، كما أكدت رفض "الحجار" لدعوة روسية لحضور اجتماع في العاصمة دمشق مع مسؤولين روس للتباحث في مصير المنطقة الجنوبية، مشيراً إلى أن مشيخة عقل الطائفة هي المرجع والممثل للطائفة الدرزية في محافظة السويداء، في أي اجتماعات تبحث مصير المنطقة.

هذا ولا تزال قضية المختطفات عالقة حتى اليوم، وسط أنباء بأن الأخيرات أصبحن لدى النظام السوري، والذي وُجهت له تحذيرات بضرورة تسليمهن خلال 48 ساعة.

ويبلغ عدد المختطفات 21 امرأة وثمانية أطفال، وكان التنظيم اختطفهم خلال الهجمات الأخيرة التي هجومه على قرى وبلدات السويداء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع