..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مظاهرات غاضبة للتنديد بجرائم النظام بحق المعتقلين

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1911

مظاهرات غاضبة للتنديد بجرائم النظام بحق المعتقلين

شـــــارك المادة

نظمت فعاليات ثورية -اليوم الجمعة- مظاهرات ووقفات احتجاجية في العديد من المدن والمناطق داخل سوريا وفي بلدان اللجوء، لتسليط الضوء على آلاف المعتقلين وضحايا التعذيب الذين قضوا في سجون النظام.

وخرجت مظاهرات حاشدة في ريفي حلب وإدلب، ندد المتظاهرون خلالها بجرائم النظام وممارساته بحق المعتقلين في السجون، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين والأسرى، كما نظمت بعض الوقفات في العديد من المدن والعواصم الكبرى بهذا الخصوص.

من جهة أخرى، شهدت معظم المساجد في الداخل السوري وفي بلدان اللجوء، إقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام، فيما ندد خطباء المساجد -خلال صلاة الجمعة- بجرائم النظام وسلطوا الضوء على ضحايا التعذيب.

وبحسب ناشطين، فإن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام سلمت إدارة السجل المدني قوائم بأسماء 7 آلاف شخص ممن قضوا في معتقلات وسجون النظام، ما أحدث صدمة قوية في الرأي العام السوري.

وكان المجلس الإسلامي السوري قد دعا -في تسجيل مصور بثه أمس الخميس- للتضامن مع المعتقلين والتنديد بالجرائم المرتكبة في سجون النظام، كما دعا إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء، وتنظيم الوقفات الاحتجاجية بعد صلاة الجمعة، وطالب الحقوقيين الأحرار بالقيام بواجبهم ورفع مذكرات توضيحية لجرائم النظام، ومتابعة ملفات المعتقلين لدى الهيئات والمنظمات الدولية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع