..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اتفاق بين تحرير الشام وإيران بخصوص "كفريا والفوعة"

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1213

اتفاق بين تحرير الشام وإيران بخصوص

شـــــارك المادة

توصلت "هيئة تحرير الشام" إلى اتفاق مع إيران، يقضي بخروج جميع المقاتلين من بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين، مقابل إخراج معتقلين وأسرى لها في سجون النظام.

وأفادت مصادر متطابقة بأن الاتفاق قد ينفذ خلال الساعات القادمة، ويشمل خروج كل الميليشيات من البلدتين، مقابل تبادل أسرى ومعتقلين بين النظام والهيئة.
ووفقاً لما أورده موقع "عنب بلدي" الإخباري نقلاً عن مصادر مطلعة، فإن الاتفاق محصور فقط بـ تحرير الشام، بعيدًا عن الفصائل العسكرية الأخرى، ويتضمن خروج معتقلين مسجلة أسماؤهم لدى تحرير الشام، والتي ستسلم أسرى لديها بينهم عناصر من حزب الله اللبناني.
من جهة أخرى أكدت وسائل إعلام موالية التوصل إلى اتفاق في كفريا والفوعة، وأشارت قناة الميادين المقربة من حزب الله، إلى أن الاتفاق يقضي بإخراج كامل مقاتلي كفريا و الفوعة ، بالإضافة إلى أسرى اشتبرق بريف إدلب، على حد زعمها.
وفي السياق نفسه، نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر، أن الاتفاق يتضمن الإفراج عن أسرى "بلدة اشتبرق ونحو 1000 من أهالي بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب باتجاه منطقة العيس في ريف حلب الجنوبي"، كما رجح المصدر أن يتم البدء بتنفيذ الاتفاق يوم غد الأربعاء.

ويرى مراقبون أن إنجاز اتفاق كفريا والفوعة ببنوده الحالية، يفقد الثورة أهم ورقة ضغط بيدها، في حال هجوم النظام على إدلب.

ويعتبر اتفاق كفريا-الفوعة أحد بنود اتفاق “أستانة”، التي أخفتها الدول الضامنة على مدار الأشهر الماضية.وتقع بلدتا كفريا والفوعة في ريف إدلب الشمالي، وتبعدان عن مدينة إدلب من ستة إلى سبعة كيلومترات، ويصل بينهما طريق على مسافة كيلومترين فقط.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع