..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اتفاق على استقدام الطلاب السوريين "القاصرين" للدراسة في مدارس وزارة الدفاع الروسية

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1813

اتفاق على استقدام الطلاب السوريين

شـــــارك المادة

كشفت وسائل إعلام روسية عن اتفاق بين الحكومة الروسية وحكومة نظام الأسد على استقدام طلاب سوريين من "القاصرين" لضمهم إلى مدارس وزارة الدفاع الروسية.

وقالت وكالة "تاس" الروسية إن رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيدف وقع قراراً ينص على "الموافقة على مشروع الاتفاقية التي قدمتها وزارة الدفاع الروسية وتم تنسيقها مع وزارة الخارجية الروسية والهيئات الفدرالية المعنية الأخرى كما تم تنسيقها تمهيديا مع الجانب السوري بين الحكومتين الروسية والسورية حول دراسة السوريين القاصرين في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية والتي تنفذ البرامج التعليمية الثانوية والمهنية والمتكاملة مع البرامج التعليمية الإضافية والهادفة إلى إعداد الطلاب للخدمة العسكرية والعمل في مؤسسات الدولة".

وأوضح الوكالة أن الدراسة ستكون مجانية وباللغة الروسية، ويتحمل الجانب الروسي كل تكاليف الدراسة، فيما ستقوم حكومة النظام باختيار الطلاب المؤهلين للدراسة في المدارس الروسية.

وتعتبر روسيا أكبر داعم لنظام الأسد حيث ساهمت في إعادة تأهيله خلال الفترة الماضية من خلال دخولها الحرب إلى جانبه، واستعادة السيطرة على مناطق كبيرة كانت خارج سيطرته.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع