..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

رابطة الصحفيين السوريين: 270 إعلامياً في الجنوب مهددون بالتصفية أو الاعتقال

رابطة الصحفيين السوريين

10 يوليو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 487

رابطة الصحفيين السوريين: 270 إعلامياً في الجنوب مهددون بالتصفية أو الاعتقال

شـــــارك المادة

وجّهت رابطة الصحفيين السوريين نداء استغاثة لإنقاذ حياة 270 صحفياً وناشطاً إعلامياً محاصرين في الجنوب السوري، في ظل تقدم قوات النظام والميلشيات الإيرانية باتجاه القرى والمدن في الجنوب.

ودعت الرابطة -في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء- دعت دول الجوار وخاصة الأردن "إلى فتح الحدود للصحفيين العالقين وتأمينهم، محملة النظام السوري والقوى الداعمة له كامل المسؤولية عن التعرض لأي صحفي سواء كان يرغب بالبقاء أو الخروج الآمن".

وأوضح البيان أن "معظم العاملين في قطاع الإعلام -جنوب سوريا- اضطروا للانتقال إلى منطقة جغرافية ضيقة في ريف القنيطرة المحاذي، في حين حوصر عدد آخر في درعا البلد والريف الغربي المحاذي" وسط مخاوف من "تعرضهم للتصفية والاعتقال والملاحقة، بالنظر إلى السجل الحافل للنظام السوري بارتكاب انتهاكات بحق الإعلاميين".

كما طالب البيان مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية "باتخاذ الخطوات المناسبة لمنع حصول كارثة بحق الصحفيين وعائلاتهم، والضغط لدى الحكومات لتأمينهم وضمان سلامتهم عبر فتح الحدود لمن يرغب بالخروج، أو تقديم ضمانات وتعهدات من قبل القوى المسيطرة على الأرض لمنع ملاحقة أو اعتقال أو إيذاء من يرغب بالبقاء".
البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع