..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تخرق وقف إطلاق النار وتحاصر باقي المناطق المحررة في درعا

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1824

قوات النظام تخرق وقف إطلاق النار وتحاصر باقي المناطق المحررة في درعا

شـــــارك المادة

انتهكت قوات النظام اليوم الأحد اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرمته روسيا مع الفصائل العسكرية، حيث استهدفت عدة مناطق واقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة في درعا.

وشن الطيران الحربي صباح اليوم عدة غارات جوية على بلدة أم المياذن كما استهدفت عدداً من الأحياء في مدينة درعا، أتبعتها بعد ذلك باقتحام البلدة والسيطرة عليها رغم الاتفاق الذي يقضي بإيقاف كافة الأعمال العسكرية من الطرفين.

وبسيطرة قوات النظام على البلدة تصبح باقي المناطق المحررة محاصرة بالكامل، وسط توقعات بإكمال قوات النظام هجومها العسكري للسيطرة على باقي المناطق.

وتسبب القصف الجوي والهجوم العسكري من قبل قوات النظام بتأجيل تنفيذ بنود الاتفاق الذي يقضي بخروج الفصائل العسكرية إلى الشمال السوري.

وأعلنت مجموعة من الفصائل العسكرية الثورية في الجنوب السوري عن حل نفسها واندماجها في تشكيل عسكري جديد تحت مسمى "جيش الجنوب".

وأعلنت الفصائل في بيانها النفير العام ورفع الجاهزية لاستقبال جميع من يرغب برص الصفوف وتوحيد الكلمة، داعية جميع الفصائل العسكرية للانضمام إلى الكيان العسكري الجديد.

قالت مفوضية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن معظم نازحي درعا على الحدود الأردنية السورية قد غادروا الحدود عائدين إلى بلداتهم وقراهم.

وأوضح أندرس بيدرسن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأردن اليوم الأحد أن كل النازحين السوريين تقريبا عند معبر نصيب غادروا الحدود الأردنية عائدين إلى بلدهم.

وسيطرت قوات النظام بدعم من روسيا على معظم قرى وبلدات درعا كما دخلت معبر نصيب الحدودي، عقب اتفاق الفصائل مع روسيا على الانسحاب نحو الشمال السوري.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع