..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إسرائيل تهدد باجتياح الحدود السورية

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2630

إسرائيل تهدد باجتياح الحدود السورية

شـــــارك المادة

هددت إسرائيل باجتياح المنطقة العازلة على الحدود السورية إذا ما ازداد ضغط اللاجئين السوريين الراغبين في الهروب إلى إسرائيل.

وأوضحت هيئة البث العبرية أمس الجمعة، نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه، أن قوات الاحتلال تراقب عن كثب " تدفق اللاجئين في الجنوب السوري" وأضاف المصدر: "يتم الإعداد لليوم الذي يعود فيه بشار الأسد للسيطرة على الجولان السوري" وفقاً لما أوردته الأناضول.

وبحسب الهيئة العبرية فإن إسرائيل لن تسمح "للاجئين السوريين بعبور السياج الحدودي" وأنها لا تستبعد دخول "الجيش إلى المنطقة العازلة على الحدود السورية إذا زاد ضغط اللاجئين الراغبين في الفرار إلى إسرائيل".

وأضافت نقلاً عن المصدر العسكري "لقد أوضح الجيش أنه في حال المساس بالمدنيين الموجودين قرب الحدود فسيتم النظر في إمكانية التدخل وحتى دخول المنطقة الفاصلة لفترة زمنية".

وكانت إسرائيل قد أعلنت الأسبوع الماضي إرسال المزيد من قواتها إلى مرتفعات الجولان المحتل، بالتزامن مع إعلانها رفض دخول اللاجئين من سوريا، كما صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أن "إسرائيل لا تتدخل بالحرب السورية، لكنها في ذات الوقت ستواصل الوقوف على تطبيق اتفاقات فك الاشتباك من العام 1974، بما في ذلك المنطقة العازلة".

يشار إلى أن عشرات الآلاف من أهالي المنطقة الجنوبية الغربية من سوريا نزحوا باتجاه الشريط الحدودي مع الجولان المحتل، بسبب الحملة التي تشنها قوات النظام والميلشيات الإيرانية على المنطقة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع