..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

هيئة التفاوض تسلّم دي ميستورا أسماء المشاركين في اللجنة الدستورية

أسرة التحرير

6 يوليو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1189

هيئة التفاوض تسلّم دي ميستورا أسماء المشاركين في اللجنة الدستورية

شـــــارك المادة

سلمت هيئة التفاوض السورية قائمة مرشحيها للجنة الدستورية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي، أمس الخميس، إن المعارضة السورية تقدمت للمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، بأسماء ممثليها في "اللجنة الدستورية" المزمع تشكيلها في إطار التسوية السياسية للأزمة.

وبحسب المتحدث التركي فإن القائمة التي قدمتها المعارضة السورية تضم 50 شخصا، وهي من إعداد اللجنة العليا للمفاوضات.

المتحدث التركي ذكر أيضاً أن رؤساء وفود الدول الضامنة تباحثوا يومي 18 و19 يونيو / حزيران الماضي في جنيف مع دي ميستورا، بشأن تأسيس اللجنة ومبادئ عملها، مشيرًا إلى استمرار الحوار بهذا الشأن في الأسابيع المقبلة.

من جانبه أكد رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، أن الهيئة سلمت دي ميستورا قائمة المشاركين في اللجنة الدستورية، وأوضح الحريري في تغريدة نشرها اليوم على حسابه الخاص في تويتر: " في إطار العملية الأممية في جنيف وكخطوة للمضي في تطبيق بيان جنيف ١ وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ وإيمانا منها بضرورة مواصلة العمل والصمود في كل الجبهات بما فيها السياسية .. سلمت هيئة التفاوض السورية قائمة مرشحيها للجنة الدستورية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة ".

هذا ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الدستورية عملها في صياغة الدستور بعد اكتمال تشكيلها تنفيذاً لمخرجات مؤتمر سوتشي المنعقد في يناير 2018.

ويخشى مراقبون من أن تتحول اللجنة إلى أداة لإقرار دستور يتماشى مع الإرادة الروسية المتجهة نحو تعويم النظام السوري وإعادة إنتاجه، وذلك بسبب التشكيلة الحالية للجنة التي تضم 50 ممثلاً عن النظام و50 عن المعارضة والتي تضم في صفوفها منصات محسوبة على روسيا والنظام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع