..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

استئناف المفاوضات بين روسيا وفصائل الجنوب

أسرة التحرير

5 يوليو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1261

استئناف المفاوضات بين روسيا وفصائل الجنوب

شـــــارك المادة

أفادت مصادر متطابقة بأن المفاوضات بين روسيا وفصائل الجنوب ستسأنف خلال الساعات القادمة، بعد أنباء عن وساطة أردنية

ونقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن غرفة العمليات المركزية في الجنوب تأكيدها أن المفاوضات مع الجانب الروسي ستستأنف قريباً، قبل أن تعود لتؤكد بأن "المفاوضات ستستأنف خلال ساعة في مدينة بصرى الشام".

من جهة أخرى قال نائب رئيس هيئة التفاوض السورية، خالد المحاميد، إن الأردن مع جهات من هيئة التفاوض طالب بوقف إطلاق النار في الجنوب والجلوس مرة أخرى لبدء المفاوضات بين الفصائل والجانب الروسي، متوقعًا البدء بذلك خلال ساعات أو غدًا صباحًا.

وأوضح المحاميد في مقابلة مع قناة “الحدث” اليوم، أن "هناك بعض الإشارات التي تم إرسالها إلى الجيش الحر عن موافقة روسيا عليها، وعلى هذا الأساس سيتم استئناف المفاوضات".

وكانت غرفة العمليات المركزية قد أعلنت موافقتها على وقف الأعمال القتالية من الطرفين بشكل فوري، وذلك لاستكمال جولة جديدة من المفاوضات، كما طالبت برعاية أممية للمفاوضات وضمانات حقيقية لتحقيق بنود الاتفاق، لكنها شددت في الوقت نفسه على خيار الصمود والمواجهة في حال لم تلبي المفاوضات مطالب الشعب السوري المحقة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان فشل المفاوضات بين وفد الثوار وروسيا بسبب إصرار الروس على تسليم السلاح الثقيل، ما عدّه الثوار إذعاناً لشروط استسلامية.

وعقب إعلان فشل المفاوضات شنت قوات النظام والميلشيات الإيرانية قصفاً مدفعياً وصاروخياً كثيفاً على أحياء درعا وريفها، في محاولة منها للضغط على الثوار وإجبارهم على القبول بالشروط الروسية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع