..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة تدعو الأردن لفتح حدودها أمام اللاجئين السوريين

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1731

الأمم المتحدة تدعو الأردن لفتح حدودها أمام اللاجئين السوريين

شـــــارك المادة

دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء الأردن إلى فتح حدوده أمام اللاجئين السوريين العالقين على الحدود والفارين من القصف العنيف والمعارك الدائرة في درعا جنوب سوريا.

حث مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين الأردن يوم الثلاثاء على فتح حدوده أمام السوريين الذين يحاولون الفرار من الصراع المتصاعد في منطقة درعا بجنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن ليز ثروسيل المتحدثة باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في إفادة صحفية "ندعو الحكومة الأردنية لإبقاء حدودها مفتوحة كما ندعو الدول الأخرى في المنطقة لتكثيف الجهود واستقبال المدنيين الفارين".

وقدّرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عدد النازحين السوريين من درعا على الحدود بأكثر من 270 ألف شخص نتيجة المعارك والقصف العنيف الذي تتعرض له المدينة.

وقال المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن إن عدد النازحين في جنوب غرب سوريا نتيجة تصاعد القتال منذ أسبوعين ارتفع إلى 270 ألف شخص وذلك وفقا لأحدث أرقام لدى المنظمة الدولية.

وتشهد الحدود السورية الأردنية تدفق عشرات الآلاف من النازحين السوريين جراء المعارك العنيفة والقصف المكثف من قبل طيران النظام والطيران الروسي على المحافظة، حيث يعاني النازحون هناك أوضاعاً إنسانية مزرية في ظل إغلاق الحدود من قبل السلطات الأردنية وعدم السماح للنازحين بالدخول.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع