..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بجرائم النظام في درعا

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

1 يوليو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 766

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بجرائم النظام في درعا

شـــــارك المادة

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى إيقاف العنف والجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في محافظة درعا جنوب سوريا على يد نظام الأسد.

وأعرب الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان اليوم عن أسفه تجاه ما يحدث في درعا وعن تخاذل المجتمع الدولي عن القضية السورية، مندداً بالهجمات الوحشية ضد درعا وما حولها، ومضيفاً أن الصور والتقارير تظهر أن هذه الجرائم خطيرة جداً تصل إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

وطالب البيان الأمم المتحدة والدول الإسلامية والعربية بإيقاف هذه الحرب المدمرة وإيجاد حل عملي مخلص يحقق للشعب السوري كرامته، وحقوقه المشروعة من خلال برنامج عملي يضمنه الجميع.

كما ناشد الاتحاد جميع المنظمات الإنسانية والخيرية للقيام بواجبها نحو النازحين والمهجرين والتعاون مع المملكة الأردنية لتوفير الملاذ الآمن والعيش الكريم حتى يعودوا إلى بلادهم مكرمين معززين، مطالباً في الوقت ذاته الدول الضامنة للهدنة باحترام التزاماتها، وعدم استغلال الظروف لمزيد من القتل والغطرسة.

وتشهد محافظة درعا معارك عنيفة وقصفاً متواصلاً من قبل قوات النظام وروسيا الذين يشنان حملة عسكرية للسيطرة على ما تبقى من المناطق الخارجة عن سيطرتها في الجنوب السوري

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع