..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مجزرة روسية تخلف عشرات الضحايا في "المسيفرة" شرقي درعا

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1919

مجزرة روسية تخلف عشرات الضحايا في

شـــــارك المادة

شن الطيران الحربي -اليوم الخميس- غارات جوية على قرى وبلدات ريف درعا الشرقي، ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين، وتسبب في موجة نزوح جديدة من المنطقة.

وقال ناشطون إن الطيران الروسي ارتكب مجزرة مروعة، عندما استهدف بلدة المسيفرة شرقي درعا بصواريخ شديدة الانفجار، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 30 شهيداً بينهم 7 أطفال في حصيلة غير نهائية، فضلاً عن وجود عشرات المصابين إصابة أغلبهم خطرة.

في غضون ذلك هرعت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث لإسعاف المصابين والبحث عن ناجين تحت الأنقاض، في ظل توقعات بارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القليلة القادمة.

يأتي ذلك في سياق الحملة البربرية التي تشنها قوات النظام والميلشيات الإيرانية على درعا وريفها، تحت غطاء جوي روسي وصمت دولي مطبق، حيث تعرضت مدن وبلدات بصرى الشام ومعربة والطيبة بريف درعا الشرقي، ونوى وداعل بريف درعا الغربي لأكثر من 150 غارة جوية اليوم الاثنين خلفت ما لايقل عن 20 شهيداً وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

هذا وتشهد مناطق درعا وريفها الشرقي موجة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الأقل خطراً، في ظل الأوضاع الإنسانية المتردية وضعف الإمكانات المادية، فضلاً عن عدم وجود مناطق آمنة يمكن اللجوء إليها في الجنوب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع