..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد نشرها أنباءً مغلوطة...إيقاف نشاط قناة حميميم إلى أجل غير مسمى

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2013

بعد نشرها أنباءً مغلوطة...إيقاف نشاط قناة حميميم إلى أجل غير مسمى

شـــــارك المادة

أعلنت صفحة القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية، إيقاف نشاطها على شبكات التواصل الاجتماعي، على خلفية نشر أخبار مغلوطة تخص القوات الروسية في سوريا.

وأوضحت قناة حميميم في بيان مقتضب لها اليوم، أنها ستوقف نشاطها لفترة غير معلنة بقرار من السلطات الرسمية في موسكو.

وكانت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية قد أوردت -أمس الثلاثاء- خبراً عن انتهاء اتفاق خفض التوتر في الجنوب السوري وأضافت: "يمكن تأكيد انتهاء فترة خفض التصعيد جنوب سوريا بعد خرقها من قبل الجماعات المتطرفة والمجموعات المعاضة" على حد تعبيرها، لكنها تراجعت عن خبرها بعد تأكيد الدفاع الروسية عدم صحته.

القناة حملت الخطاً في الخبر الكاذب "للمترجم الذي تجاوز الصلاحيات الممنوحة بالإجابة على سؤال مطروح من قبل السكان المحليين بمعلومات مغلوطة"، ووصفت الإعلان عن انتهاء العمل باتفاقية خفض التصعيد جنوبي سوريا "بياناً منفياً يحمل صفة التزوير باعتباره لم يصدر رسمياً".

يشار إلى أن وزارة الخارجية الروسية أكدت -في بيان لها اليوم- أن ما يسمى "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" هي صفحة مزورة وأن قاعدة حميميم ليس لديها أية مواقع أو صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي، وشدد على أن جميع المعلومات المتعلقة بأنشطة القوات الروسية في سوريا إنما تؤخذ من المصادر الرسمية في وزارة الدفاع الروسية.

وتعرّف قناة حميميم عن نفسها بأنها تعمل بصفة غير رسمية، رغم أنها تحظى بمتابعة واسعة، حيث تعمد بعض الوسائل الإعلامية للتعامل معها كمصدر رسمي للقوات الروسية الموجودة في القاعدة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع