..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الدفاع الروسية تحذر من نقل المعلومات عن "القناة المركزية لقاعدة حميميم" .. ما السبب؟

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1113

الدفاع الروسية تحذر من نقل المعلومات عن

شـــــارك المادة

نفت روسيا انسحابها من اتفاق خفض التوتر جنوب سوريا، وذلك بعد يوم من إعلان صفحة القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية انتهاء الاتفاق.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم عدم صحة الأنباء التي تتحدث عن انسحابها من الاتفاق وفقاً لما أوردته وكالة نوفوستي، كما أشارت في الوقت ذاته إلى أن الخبر الذي أوردته وكالة الأناضول نقلاً عن قناة حميميم غير صحيح.

وكانت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية قد أوردت -أمس الثلاثاء- خبر تخلي روسيا عن الاتفاق مضيفة: "يمكن تأكيد انتهاء فترة خفض التصعيد جنوب سوريا بعد خرقها من قبل الجماعات المتطرفة والمجموعات المعاضة" على حد تعبيرها. 
لكن القناة تراجعت عن خبرها بعد تأكيد الدفاع الروسية عدم صحته، وأشارت إلى أنها تعمل بصورة غير رسمية.

بيان الخارجية الروسية حذّر أيضاً من أن ما يسمى "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" هي صفحة مزورة وأن قاعدة حميميم ليس لديها أية مواقع أو صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي، وشدد على أن جميع المعلومات المتعلقة بأنشطة القوات الروسية في سوريا إنما تؤخذ من المصادر الرسمية في وزارة الدفاع الروسية.

وتعرّف قناة حميميم عن نفسها بأنها تعمل بصفة غير رسمية، رغم أنها تحظى بمتابعة واسعة، حيث تعمد بعض الوسائل الإعلامية للتعامل معها كمصدر رسمي للقوات الروسية الموجودة في القاعدة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع