..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأردن يتملص ويؤكد استمرار إغلاق حدوده أمام نازحي درعا

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2961

الأردن يتملص ويؤكد استمرار إغلاق حدوده أمام نازحي درعا

شـــــارك المادة

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عزمها على مواصلة إغلاق حدودها أمام اللاجئين السوريين الفارين من المعارك في الجنوب السوري باتجاه الحدود الأردنية.

وقال وزير الخارجية الأردنية أيمن الصفدي في تغريدة له على حسابه في "تويتر": " حدودنا ستظل مغلقة ويمكن للأمم المتحدة تأمين السكان في بلدهم. نساعد الأشقاء ما نستطيع ونحمي مصالحنا وأمننا"، مؤكداً أنه " لا تواجد لنازحين على حدودنا والتحرك السكاني نحو الداخل".

وأضاف الصفدي: "تستهدف الاتصالات الأردنية حول الجنوب السوري حقن الدم السوري ودعم حل سياسي ومساعدة النازحين في الداخل السوري ومنه".

من جهته، شدد رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء على "ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية".

وأكد الرزاز على أن بلاده لن تستقبل المزيد من اللاجئين السوريين، منوهاً إلى أن الأردن استقبل لاجئين فوق قدرته وطاقته.

وفي السياق ذاته، أفادت الأمم المتحدة أن أكثر من 45 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في محافظة درعا جنوب سوريا باتجاه الحدود الأردنية جراء القتال والقصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة من قبل النظام والطيران الروسي.

ونقلت وكالة رويترز عن بتينا لوشر المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للمنظمة الدولية خلال إفادة صحفية "نتوقع أن يزيد عدد النازحين إلى قرابة المثلين مع تصاعد العنف".

كما أوضح ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن مدنيين من بينهم أطفال سقطوا بين قتيل ومصاب وأن مستشفى توقف عن العمل بسبب القصف الجوي الذي تتعرض له المنطقة من قبل طيران النظام والطيران الروسي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع