..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تسيطر على بصر الحرير، والجيش الحر ينفي

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1934

قوات النظام تسيطر على بصر الحرير، والجيش الحر ينفي

شـــــارك المادة

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام أنه قواته سيطرت على بلدة بصر الحرير في ريف درعا الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة ضد فصائل الجيش السوري الحر.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام سيطرت بدعم من الطيران الروسي على بلدة بصر الحرير عقب الاشتباكات بينها وبين الجيش الحر.

بالمقابل، تنفي فصائل الجيش السوري الحر سيطرة قوات النظام على البلدة، مؤكدة أن الاشتباكات بين الطرفين لا تزال مستمرة داخل البلدة.

وأوضحت الفصائل أن قوات النظام تكبدت خسائر مادية وبشرية كبيرة داخل البلدة، حيث قتل عشرات العناصر، بينهم العميد "سامي فايز المحيثاوي" الذي ينحدر من قرية المزيرعة في السويداء.

وفي السياق ذاته، أفادت الأمم المتحدة أن أكثر من 45 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في محافظة درعا جنوب سوريا باتجاه الحدود الأردنية جراء القتال والقصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة من قبل النظام والطيران الروسي.

ونقلت وكالة رويترز عن بتينا لوشر المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للمنظمة الدولية خلال إفادة صحفية "نتوقع أن يزيد عدد النازحين إلى قرابة المثلين مع تصاعد العنف".

وصعّدت قوات النظام والميلشيات الإيرانية الموالية لها، قصفها الجوي والصاروخي، ضمن الحملة العسكرية التي تستهدف محافظة درعا في الجنوب السوري.

وقالت غرفة العمليات المركزية في درعا، إن الطيران الحربي -الروسي الأسدي- نفذ أكثر من 500 غارة في المحافظة وريفها يوم أمس، منها 150 غارة جوية على منطقة الحراك وحدها، في حين ألقى الطيران المروحي 35 برميلاً متفجراً على المناطق السكنية في "بصر الحرير" ومحيطها، فضلاً عن إلقائه 35 برميلاً على "درعا البلد" والمناطق المحيطة بها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع