..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميرال أكشنر: إعادة السوريين لبلادهم ستكون من أولوياتي

أسرة التحرير

23 يونيو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 672

ميرال أكشنر: إعادة السوريين لبلادهم ستكون من أولوياتي

شـــــارك المادة

جددت مرشحة الحزب الجيد التركي ميرال أكشنر، للانتخابات الرئاسية، جددت تعهداتها تجاه اللاجئين السوريين، مؤكدة أنّ إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، ستكون من أولوياتها في حال فوزها بالانتخابات المقررة غداً الأحد.

وأوضحت المرشحة المعارضة أمام تجمّع جماهيري انتخابي في إسطنبول، وجود 4 ملايين لاجئ سوري في تركيا، وأن أنقرة أُنفقت عليهم 150 مليار ليرة تركية (نحو 32 مليار دولار)، وأنّ هذا المبلغ يعادل إنشاء العديد من المصانع والطرق والجسور والأنفاق بحسب زعمها.

وكانت أكشنر، قد تعهّدت، مطلع يونيو الجاري، بإعادة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم حال فوزها بالانتخابات، في خطوة ربطها مراقبون بمحاولة كسب أصوات جديدة بالاعتماد على ملف اللاجئين ومحاولة تسييس ملفهم.

وفي وقت سابق، جدّد مرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، محرم إنجه، تأكيده على إعادة 4 ملايين سوري إلى بلادهم، "على إيقاع أصوات الطبل والمزمار"، حال فوزه بالانتخابات الرئاسية أيضا.

هذا وتستغل المعارضة التركية ملف اللاجئين السوريين لإحراج حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، كما تحاول انتزاع أصوات الناخبين الرافضين لسياسة الأبواب المفتوحة التي ينتهجها الحزب تجاه السوريين.

وحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، تستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين في العالم، يشكل السوريون أغلبهم، بنحو 3.6 مليون شخص.

وتجري تركيا، يوم غد الأحد، انتخابات رئاسية وبرلمانية، يتنافس في الرئاسية منها 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض محرم إنجه، ومرشحة حزب "إيي" ميرال أكشنر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع