..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثوار يستهدفون ميلشيات النظام المتمركزة في مطار الثعلة غربي السويداء

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1410

الثوار يستهدفون ميلشيات النظام المتمركزة في مطار الثعلة غربي السويداء

شـــــارك المادة

استهدفت فصائل الثوار المنخرطة بغرفة العمليات المركزية في الجنوب، استهدفت مواقع قوات النظام والميلشيات الإيرانية داخل مطار الثعلة العسكري غربي مدينة السويداء.

وأفاد مصادر متطابقة بسقوط قذائف مدفعية وتحقيق إصابات مباشرة، إثر استهداف الثوار لميلشيات النظام داخل السرية الرابعة في مطار الثعلة، وذلك رداً على قصف المدنيين في ريف درعا الشرقي.

كما تناول ناشطون مقطعاً يظهر استهداف المطار -الذي تنتشر فيه ميلشيات إيرانية- بعدة رشقات صاروخية.
ويوم أمس الخميس، قال ناشطون إن النيران اشتعلت في كتيبة الرادار داخل مطار الثعلة إثر استهدافها بوابل من القذائف المدفعية والصواري.

من جهة أخرى، جدّدت قوات النظام قصفها قرى وبلدات ريف درعا الشرقي، ومنطقة اللجاة بالتحديد ضمن مساعي لعزلها عن بقية مناطق الريف الشرقي لدرعا.

وتعرضت بلدات المسيفرة و ناحتة و بصرالحرير لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من قبل قوات الأسد والمليشيات الإيرانية في مطار الثعلة و السرية الرابعة و تل حديد بريف السويداء، كما شن الطيران الحربي غارة جوية مزدوجة على كل من بصر الحرير و بلدة مليحة العطش.

في غضون ذلك، حلق الطيران المروحي التابع للنظام -منذ صباح اليوم- فوق قرى وبلدات حوران، وأسقط 12 برميلاً متفجراً على مدينة الحراك و بلدتي ناحتة و المجيدل.

يأتي ذلك بعد يوم دامٍ قتل خلاله ما لايقل عن ستة مدنيين فيما أصيب العشرات بجروح وفقاً للدفاع المدني في درعا، وذلك نتيجة القصف الكثيف الذي نفذته قوات النظام على ريف درعا الشرقي.

وتسعى قوات الأسد إلى السيطرة على بلدتي المسيكة وبصر الحرير، الأمر الذي يؤدي إلى فصل منطقة اللجاة بشكل كامل عن مناطق الريف الشرقي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع