..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تعتزم السماح للمجنسين السوريين الدخول والخروج عبر معبر جرابلس

أسرة التحرير

21 يونيو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1281

تركيا تعتزم السماح للمجنسين السوريين الدخول والخروج عبر معبر جرابلس

شـــــارك المادة

أفادت مصادر محلية بأن السلطات التركية تعتزم السماح للسوريين الحاصلين على الجنسية التركية، التنقل بين الأراضي السورية والتركية دون قيود زمانية.

وذكرت شبكة "غربتنا" التي تعنى بأخبار السوريين، أن "ولاية غازي عنتاب التركية أبلغت المجلس المحلي في جرابلس قرار السماح للسوريين حاملي الجنسية التركية بالسفر إلى سوريا والعودة متى شاؤوا بموجب جواز السفر التركي".

ونقلت الشبكة عن رئيس المجلس المحلي لمدينة جرابلس، عبد خليل، أن:"ولاية غازي عنتاب أبلغتهم بالقرار وطلبت منهم إبلاغ السوريين حاملي الجنسية التركية الموجودين في سوريا حالياً بالعودة، واستخراج جوازات سفر تركية لاستخدامها أثناء الدخول والخروج من المعبر متى شاؤوا".

ووفقاً لرئيس المجلس، فإن المجنسين السوريين الموجودين في تركيا يمكنهم أيضاً السفر والعودة بشكل روتيني على أن يكون سفرهم خلال أوقات الدوام الرسمي بين الساعة 8-5 يومياً وأن يكون السفر لأول مرة خارج أيام السبت والأحد.

هذا، ولم يذكر رئيس المجلس تفاصيل أخرى حول بدء العمل بالقرار، وإذا ما كان هذا القرار خاصاً بمعبر جرابلس، أم أنه سيعمم على بقية المعابر.

وكان المجلس المحلي في مدينة جرابلس قد تقدم بمقترح إلى ولاية غازي عنتاب قبل شهرين، للسماح لمزدوجي الجنسية بالعبور ذهاباً وإياباً عبر معبر جرابلس بشكل طبيعي ودائم، إلا أن الوالي وعد -حينها- بدراسة الطلب ومناقشته مع السلطات التركية بحسب ما أوردته الشبكة.

يأتي ذلك بعد التسهيلات الجديدة التي قدمها معبر "قرقميش" المقابل لمدينة جرابلس شرقي حلب، والتي كان آخرها السماح للتجار ورجال الأعمال السوريين -الذين يمتلكون سجلاً تجارياً ولاتقل صادراتهم عن 50 ألف دولار- بالتنقل بسهولة عبر المعبر الحدودي بشكل يومي.

ومن المنتظر أن تسهم هذه الخطوة -في حال تطبيقها- بالتخفيف من الازدحام الذي يحصل خلال زيارة العيد، خاصة مع وجود أكثر من 55 ألف مجنس سوري، حسب تقرير صادر عن اللجنة التركية للاجئين في شهر مارس الماضي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع