..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أوضاع كارثية في مخيم دير بلوط .. ألف عائلة بلا ماء شرب لمدة أسبوع

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1754

أوضاع كارثية في مخيم دير بلوط .. ألف عائلة بلا ماء شرب لمدة أسبوع

شـــــارك المادة

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير صادر عنها اليوم الأربعاء، إن النازحين في مخيم دير بلوط شمال، يعيشون أوضاعاً كارثية بسبب غياب أدنى مقومات الخدمات الأساسية في المخيم.

وأوضخ التقرير أن قرابة ألف عائلة في المخيم بقوا بدون ماء شرب لمدة 5 أيام متواصلة، مطلع هذا الشهر، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، ما تسبب في حالة هلع شديد بين سكان المخيم.

وأكد التقرير أن النازحين اضطروا إلى "استعمال مياه الآبار التي تسببت في حالات من الإسهال والتهابات في الجهاز الهضمي، في ظل عدم وجود أي مركز طبي في المخيم أو حتى سيارة إسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى أقرب مركز طبي يقع على بعد 7 كم".

وبحسب الشبكة الحقوقية، يعيش قرابة 5 آلاف نازح في مخيم دير بلوط الذي يخضع لسيطرة فصائل المعارضة شمالي حلب، والذي يفتقر لأدنى مقومات الخدمات الأساسية كالمياه والحمامات وخدمات الرعاية الصحية، فضلاً عن عدم انتظام المساعدات الغذائية التي تصل إليه وفقاً لسكان المخيم.

ويضيف التقرير: "ما يزيد الوضع سوءاً أن معظم النازحين من فئة الأطفال والنساء وبعضهن حوامل، إضافة إلى وجود عدد من الجرحى والمصابين نتيجة عمليات القصف التي تعرضوا لها في ديارهم سابقاً من قبل قوات روسيا والنظام، وبالتالي يحتاجون إلى رعاية طبية متخصصة".

هذا، وطالبت الشبكة الحقوقية -في تقريرها- المجتمع الدولي بتأمين مستلزمات الحياة الأساسية والاهتمام والرعاية بشكل أكبر بمخيمات النزوح داخل سوريا، كما دعت مجلس الأمن إلى استصدار قرار بخصوص قرابة 7 ملايين نازح داخل سوريا، من أجل وضع حد لمشكلة التشريد القسري والضغط على النظام لإيقاف التهجير.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع