..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الولايات المتحدة تزود "قسد" بدفعة جديدة من الأسلحة

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1928

الولايات المتحدة تزود

شـــــارك المادة

أفادت وسائل إعلام تركية، بأن الولايات المتحدة زودت ميلشيا "قسد" بدفعة جديدة من الأسلحة الثقيلة، بالتزامن مع بدء الأخيرة عمليتها العسكرية ضد تنظيم الدولة في دير الزور شرقي سوريا.

وأفاد موقع "الأخبار" التركي نقلاً عن مصادر محلية، بأن واشنطن أرسلت 250 شاحنة محملة بالأسلحة عبر معبر سيمالكا الحدودي إلى مناطق قسد شرقي سوريا، خلال الأيام الأربعة الأخيرة، ما قد يولد أزمة دبلوماسية جديدة بين أنقرة وواشنطن.

يأتي ذلك بالتزامن مع الإعلان عن خارطة طريق تركية-أمريكية في منبج، قضت بسحب الميلشيات الانفصالية إلى مناطق شرق الفرات، والعمل على تأسيس إدارة محلية في المدينة.

وأوضحت المصادر أن الشاحنات الأمريكية حملت على متنها عربات مدرعة نوع "هامر" وأسلحة ثقيلة لدعم ميلشيا قسد في عمليتها العسكرية بدير الزور، كما أشارت إلى أن واشنطن عملت على زيادة وجودها العسكري في القواعد القريبة من المنطقة.

ويرى مراقبون أن التعزيزات الأخيرة تهدف إلى حماية حقول النفط السوري التي تسيطر عليها "قسد" شرقي سوريا، وتأمينها من هجمات محتملة من قبل قوات النظام أو تنظيم الدولة.
يشار إلى أن حجم الدعم العسكري الذي قدمته أميركا لميلشيا قسد وذراعها العسكرية "YPG" بلغ 4800 شاحنة أسلحة تضم عربات مدرعة وسيارات دفع رباعي وأسلحة ثقيلة ومضادات دروع، وذلك منذ بدء الدعم الأمريكي لها عام 2017.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع