..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وكالة: انشقاقات كبيرة في صفوف "قسد" شرق سوريا

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1021

وكالة: انشقاقات كبيرة في صفوف

شـــــارك المادة

أفادت وكالة الأناضول التركية بانشقاق أكثر من 30 عنصرا عن ميلشيا قوات سوريا الديقراطية "قسد"، بسبب الخلافات الداخلية التي تشهدها الميلشيا.

وأوضحت الوكالة أن العناصر رفضوا أوامر موجهة إليهم بقمع المظاهرات وإحكام القبضة الأمنية على مدينة الرقة شرقي سوريا.

كما نقلت عن مصادر محلية أن ميلشيا "قسد" نقلت نحو" 300 مقاتل عربي من مناطق مختلفة شمال شرقي سوريا إلى الرقة، لإحكام القبضة على المدينة والقضاء على التمرد، لكن المقاتلين رفضو تنفيذ الأوامر الموجهة لهم، واحتجو عليها، وانسحبوا من المدينة على إثرها، فيما ترك أكثر من 30 مقاتلا سلاحهم وانشقوا عن التنظيم" وفقاً لما أوردته الوكالة.

وبحسب المصادر، فإن المقاتلين الذين تم نقلهم إلى الرقة اتهمو "قسد"، بخداعهم والزج بهم لقتال فصيل "ثوار الرقة"، المؤلف بكامله من عناصر عربية.

وشهدت الرقة، مطلع الأسبوع الفائت، اشتباكات بين "قسد"، وفصيل "ثوار الرقة" التابع لها، بسبب قيام الفصيل بضم الشباب العرب في المدينة إلى صفوفه دون التنسيق مع قسد، ما أثار حفيظة الأخيرة ومخاوفها من ازدياد نفوذ المقاتلين العرب المنخرطين في صفوفها.

هذا، وشهدت الرقة -خلال الفترة الأخيرة- مظاهرات طالبت بخروج "قسد" من المدينة، وتسليم إدارتها لسكانه، في حين تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا قسد حالة من الغليان والحراك الشعبي ضد القرارات العشوائية التي تصدرها المليشيا بحق المدنيين من أهالي تلك المدن والبلدات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع