..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

برعاية النظام.. عشائر سورية تجتمع في حلب للتأكيد على "رفض التدخل الأجنبي"

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2155

برعاية النظام.. عشائر سورية تجتمع في حلب للتأكيد على

شـــــارك المادة

بمشاركة ممثلين عن حوالي 70 عشيرة وقبيلة سورية؛ انطلق صباح اليوم الأحد المهرجان الشعبي الجماهيري في مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي، تحت عنوان "العشائر السورية ضد التدخل الأجنبي والأمريكي في الداخل السوري".

وأكد المشاركون على رفضهم القاطع لأي وجود عسكري للدول "الأجنبية"، معتبرين أن أي تدخل دون التنسيق مع "الحكومة السورية" هو وجود غير شرعي يجب التصدي له، حسب زعمهم.

وبحسب وكالة "سانا" فقد جدد المشاركون "تمسكهم بمؤسسات الدولة الدستورية والشرعية ووحدة الأراضي السورية وبالعلم السوري الذي اعتمد بتاريخ الـ 22 من شباط عام 1958 علما وحيدا للجمهورية العربية السورية مؤكدين أن الشعب السوري بجميع طوائفه ومكوناته هو وحده المخول بصياغة دستور بلاده وله الحق وحده في اقراره."

واستنكر المشاركون في المهرجان مواقف بعض الدول العربية التي أبدت استعدادها لتلبية طلب واشنطن بإرسال قوات عربية لتحل مكان القوات الأمريكية.

وضم المهرجان ممثلين عن 70 عشيرة وقبيلة سورية، من محافظات حلب ودير الزور والرقة وحماة وحمص وباقي المحافظات.

يشار إلى أن نظام الأسد استخدم عدداً كبيراً من أبناء العشائر وشكل بهم مليشيات تقاتل إلى جانب قواته، وكان دائماً يظهر شخصيات من شيوخ العشائر ليدعي مساندتها له ووقوفها إلى جانبه في الحرب على السوريين.

وانحاز عدد كبير من شيوخ وأبناء العشائر السورية إلى صفوف الشعب السوري والثورة السورية وقدموا تضحيات كبيرة فيها، مؤكدين على أن من يظهر من أبناء وشيوخ العشائر على شاشات النظام لا يمثل إلا نفسه.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع