..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حكومة النظام تترأس غداً أعمال مؤتمر نزع السلاح التابع للأمم المتحدة، والائتلاف يعلق

أسرة التحرير

27 مايو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 395

حكومة النظام تترأس غداً أعمال مؤتمر نزع السلاح التابع للأمم المتحدة، والائتلاف يعلق

شـــــارك المادة

من المقرر أن تنطلق غداً الاثنين فعاليات مؤتمر نزع السلاح التابع للأمم المتحدة، والذي من المقرر أن تترأسه حكومة نظام الأسد.

ونقلت وكالة "سانا" عن المندوب الدائم لحكومة الأسد في الأمم المتحدة ورئيس وفد النظام إلى المؤتمر " حسام الدين آلا" قوله " إن سورية ستتعامل مع متطلبات رئاستها للمؤتمر بكامل المهنية والمسؤولية وستعمل على الدفاع عن الأولويات والمبادئ التي تؤمن بها وتتبناها في الأمم المتحدة والمحافل الدولية متعددة الأطراف وفي مقدمتها احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقواعد والمبادئ التي قام عليها مؤتمر نزع السلاح"، وفق قوله.

وأضاف "آلا" ان حكومة بلاده سترأس المؤتمر رغم "معارضة الولايات المتحدة وفشل الحملات الإعلامية الإسرائيلية الخبيثة التي عملت خلال الأسابيع الماضية للتشويش على تولي سورية رئاسة المؤتمر وعرقلته"، حسب زعمه.

من جهته، اعتبر رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "عبد الرحمن مصطفى" أن "رئاسة نظام الأسد لمنتدى الأمم المتحدة لنزع السلاح الكيماوي والنووي يقوّض مصداقية الأمم المتحدة ويشكك بنزاهة إطار نزع السلاح"، معللاً ذلك بأن استخدام النظام للأسلحة الكيماوية وغير التقليدية القاتلة وسعيه غير الشرعي إلى امتلاك أسلحة نووية يتعارض مع الأهداف والمبادئ الأساسية لمؤتمر نزع السلاح.

ويستمر مؤتمر نزح السلاح التابع للأمم المتحدة حتى 26 من حزيران/ يونيو المقبل، ويضم في عضويته حوالي 65 دولة من مختلف دول العالم.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع