..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إيران ترد على أمريكا: لا نحتاج إذن أحد لتطوير قدراتنا الدفاعية

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1960

إيران ترد على أمريكا: لا نحتاج إذن أحد لتطوير قدراتنا الدفاعية

شـــــارك المادة

قال رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية اللواء محمد باقري إن بلاده لا تحتاج إذناً من أحد لتطوير أسلحتها وقدراتها الدفاعية.

ونقلت وكالة "إرنا" عن باقري قوله، "القوات المسلحة الإيرانية الآن أكثر استعدادا من أي وقت مضى، ولن تنتظر إذنا أو موافقة من أي قوة لتطوير قدراتها الدفاعية".

تصريح باقري يأتي في ظل التوتر الشديد بين الطرفين خلال الأيام الماضية، حيث سبق وأن طالبت أمريكا إيران بتنفيذ 12 مطلباً أبرزها الانسحاب من سوريا لتخفيف العقوبات عنها، مؤكداً أن تخفيف العقوبات لن يحدث قبل أن ترى واشنطن تحولا ملموسا في السياسات الإيرانية.

 واتهم وزير الخارجية الأمريكية "مايك بومبيو" إيران بزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، مهدداً بأن الولايات المتحدة ستفرض "أقوى عقوبات في التاريخ" على القيادة الإيرانية بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم أمس عقوبات على 5 شخصيات إيرانية، هي: محمود باقري كاظم آباد، ومحمد آغا جعفري، وجاويدشير أمين، ومهدي أزربيشيه، وسيد طهراني.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني في 8 أيار/ مايو الجاري، قائلاً إن الاتفاق النووي سمح لإيران بالتمدد في دول الشرق الأوسط وتوسيع نشاطاتها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع