..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"باب الهوى" يحدّد موعد إجازة العيد

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 823

شـــــارك المادة

حدّدت إدارة معبر باب الهوى الحدودي، موعد خروج السوريين الراغبين بزيارة سورية خلال إجازة عيد الفطر القادم.

وأوضحت الإدارة في بيان مقتضب نشرته على معرفاتها الرسمية اليوم الاثنين، أن المعبر سيفتح أبوابه أمام الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سورية ابتداءً من يوم الاثنين الموافق لـ 21 أيار/ مايو الجاري.

كما أشار البيان إلى أن المعبر سيظل مفتوحاً حتى آخر يوم من شهر رمضان المبارك، دون ذكر تفاصيل أخرى حول موعد عملية العودة.

وكان مدير الهجرة والجوازات، عبد الله شمّاط ، قد أوضح -خلال تسجيل مباشر له على صفحة المعبر في فايسبوك أواخر نيسان الماضي- أن كل من يملك هوية مؤقتة (بطاقة آفاد) أو إقامة سياحية أو جوازاً سورياً يمكنه الاستفادة من هذه الإجازة.

وبحسب مدير الهجرة، فإن السوري الحاصل على جنسية تركية يمكنه الاستفادة من الزيارة أيضاً، كما بإمكانه تقديم طلب لدى والي أنطاكيا لزيارة بلده خارج زيارات العيد، مع وجود احتمالي الرفض أو الموافقة تبعاً للحاجة إلى الزيارة.

هذا، ومن المنتظر أن يعلن معبر باب السلامة المقابل لمدينة إعزاز -في الأيام القليلة القادمة- عن مواعيد زيارة العيد إلى سورية، مع توقعات بأن يسبق ذلك إطلاق موقع إلكتروني لحجز المواعيد، وذلك من أجل تنظيم حالات الخروج وتجنب الفوضى والازدحام.

وعادة ما تشهد زيارة العيد ازدحاماً كبيراً نظراً لضخامة عدد الراغبين بالخروج، بالرغم من تسهيل إجراءات الخروج ومحاولة تنظيمها، ما يدفع المواطنين للقدوم منذ ساعات الصباح الباكر والاصطفاف في طوابير طويلة قد تمتد حتى ساعات المساء.

البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع