..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

46 حادثة اعتداء على المراكز الحيوية المدنية في سورية خلال نيسان

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1124

46 حادثة اعتداء على المراكز الحيوية المدنية في سورية خلال نيسان

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير صادر عنها اليوم الأربعاء- ما لايقل عن 46حادثة اعتداء على منشآت حيوية مدنية في سورية خلال شهر نيسان/أبريل الماضي.

وأوضحت الشبكة الحقوقية في تقريرها انخفاض حصيلة حوادث الاعتداء على المراكز الحيوية المدنية مقارنة بالأشهر الماضية من العام الجاري، حيث تصدرت قوات النظام بقية الأطراف بارتكابها 59% من حصيلة حوادث الاعتداء.

واتهم التقرير قوات النظام بارتكاب 27 حادثة أعتداء على المراكز المدنية، كما أكد مسؤولية القوات الروسية عن 5 حوادث مماثلة.

ويحسب التقرير، فقد تركزت هجمات قوات النظام خلال الشهر الفائت على المدارس تليها المنشآت الطبية ثم المساجد، كما بلغت نسبة الهجمات على المراكز الحيوية المدنية في محافظة إدلب 49% من مجموع الاعتداءات.

وذكرت الشبكة الحقوقية أبرز المنشآت المعتدى عليها وهي: 6 من البنى التحتية، 9 من المراكز الحيوية الدينية، 10 من المراكز التربوية، 10 من المراكز الطبية، 6 من المربعات السكنية، 2 من مخيمات اللاجئين، و 3 من الشارات الإنسانية الخاصة.

وكانت الشبكة الحقوقية قد وثقت ما لايقل عن 394 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية على يد الأطراف الفاعلة في سورية منذ بداية 2018، فيما بلغت أعلى حصيلة في شهر شباط بواقع 156 حادثة اعتداء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع