..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رئيسة حزب "الخير" التركي تتعهد بإعادة السوريين إلى بلادهم في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2398

رئيسة حزب

شـــــارك المادة

تعهدت المرشحة لرئاسة الجمهورية التركية ورئيسة حزب "الخير" التركي ميرال أكشنر بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم قبل حلول عام 2019.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أكشنر خلال مؤتمر شعبي عقدته في مدينة مرسين، إنها تتعهد بإعادة 200 ألف سوري إلى بلادهم بحلول عام 2019، وأضافت: "أعدكم من هنا، بأنه سوف يتناول اللاجئون السوريون المتواجدون في تركيا إفطار شهر رمضان في 2019، برفقة إخوانهم في سوريا".

كما انتقدت أكشنر سياسة الرئيس أردوغان تجاه سوريا محملة إياه المسؤولية عن تضاعف أعداد اللاجئين السوريين في تركيا، حيث قالت: "السياسة الخاطئة التي ينتهجها الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ضاعفت أعداد اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا".

يشار إلى أن ميرال أكشنر أعلنت انشقاقها مع عدد من الأعضاء عن حزب الحركة القومية الذي يقوده دولت بهجة لي وأسست حزب الخير  (İYİ PARTİ)الذي سيخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المقررة أواخر حزيران/ يونيو المقبل.

ويعيش حوالي 4 ملايين من اللاجئين السوريين في تركيا منذ حوالي 7 سنوات، حيث يعيش معظمهم في المحافظات التركية، بينما يعيش البعض الآخر في المخيمات المنتشرة على الحدود السورية التركية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع