..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

عمليات أمنية "مؤلمة" وجهتها تركيا لتنظيم الدولة خلال شهر نيسان.. تعرف إليها

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1759

عمليات أمنية

شـــــارك المادة

نشرت وكالة الأناضول التركية إحصائية للعمليات الأمنية التي نفذتها قوات الأمن التركية بحق أفراد تنظيم الدولة في تركيا خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وبحسب الإحصائية فقد تم توقيف 200 شخص من عناصر التنظيم كما جرى اعتقال 28 شخصاً آخر، بينهم قياديون كبار في التنظيم ومسؤولون عن عمليات إعدام المئات.

ومن بين الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم "قصير الهداوي" أمير التنظيم في دير الزور، والمتورط بقتل 700 مدني، وهو مقرب من زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" ونشر العديد من تسجيلات الإعدام.

كما ضمت قائمة الموقوفين محمد عبيد أوغلو المكنى "أبو أيمن" المدرج على القائمة الخضراء للمطلوبين، بالإضافة إلى مواطن روسي مع زوجته ألقي القبض عليهما في ولاية هاتاي جنوب تركيا.

ومن ضمن العمليات التي نفذتها القوات الأمنية التركية خلال الشهر الماضي، توقيف مجموعة من الأشخاص مشتبه فيهم بالانتماء للتنظيم، حيث ألقي القبض عليهم في إسطنبول وبحوزتهم 8.5 كغ من الذهب و25 كغ من الفضة و1.8 مليون ليرة تركية و 1.3 مليون دولار و118 ألف يورو، إضافة إلى عدد من الأسلحة.

وشهد تنظيم الدولة تراجعاً واضمحلالاً خلال الفترة الماضية، حيث فقد معظم مناطق سيطرته، باستثناء جيوب صغيرة في ريفي دير الزور والحسكة. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع