..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بارجة أمريكية مجهزة بـ60 صاروخ كروز تتجه نحو السواحل السورية

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1276

بارجة أمريكية مجهزة بـ60 صاروخ كروز تتجه نحو السواحل السورية

شـــــارك المادة

 

أفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم الثلاثاء، بتحرك مدمرة حربية أمريكية مجهزة بصواريخ باتجاه السواحل السورية، تمهيداً لضربة صاروخية محتملة رداً على هجوم دوما الكيماوي.
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن هذا التحرك يأتي ضمن رد عسكري محتمل على مقتل 78 مدنيًا، في هجوم كيميائي شنته قوات النظام السوري، السبت الماضي، على مدينة دوما، الخاضعة لسيطرة المعارضة، في منطقة الغوطة الشرقية بمحافظة ريف دمشق.
هذا، ولم تحدد الصحيفة اسم السفينة ولا النقطة التي تحركت منها، إلا أن صحيفة "واشنطن إكزامينر" نقلت عن مصدر عسكري في البحرية الأمريكية (لم تسمّه) قوله إن عددًا من السفن العسكرية المجهزة بصواريخ "توماهوك" تحركت من قبرص باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط، قاصدة السواحل السورية، ليلة أمس.
وأشارت الصحيفة إلى وجود السفينة الحربية -"يو إس إس دونالد كوك" المجهزة بـ 60صاروخاً من نوع توماهوك- بين مجموعة السفن المتوجهة إلى السواحل السورية.
وكان ترامب قد تعهد -في وقت سابق- برد سريع وقوي على الهجوم الكيميائي الأخير بمدينة دوما السورية الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين، وأكد خلال اجتماعه مع قادة عسكريين ومستشارين للأمن القومي أن بلاده تمتلك "خيارات عسكرية كثيرة" بشأن سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع