..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

منظمة طبية دولية تكشف نوع الغاز المستخدم في قصف دوما يوم أمس

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2764

منظمة طبية دولية تكشف نوع الغاز المستخدم في قصف دوما يوم أمس

شـــــارك المادة

أكدت منظمة متخصصة بالمجال الطبي استخدام النظام للغازات السامة يوم أمس في دوما من قبل قوات النظام، ما أدى إلى استشهاد العشرات خنقاً.

وقالت الجمعية الطبية السورية الأمريكية "سامز" والدفاع المدني السوري إن قوات النظام استهدفت يوم أمس مدينة دوما بالغازات السامة، خلفت عشرات الضحايا.

وأضافت المنظمة في بيان مشترك مع الدفاع المدني السوري أن المشترك بين الإصابات هو الزرقة وخروج زبد من الفم وحروق القرنية، مشيرة إلى أن تلك المظاهر ترجح كون الغاز المستخدم هو أحد مركبات الفوسفور العضوية.

وطالب البيان بإيقاف فوري لإطلاق النار في دوما ودخول فرق تحقيق دولية من بعثة تقصي الحقائق في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ليقوموا بالاطلاع على حيثيات الجريمة.

كما طالبت المنظمات بتدخل فوري من الأمم المتحدة لوضع حد لاستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، وإيقاف مأساة المدنيين، لافتةً إلى أنها وثقت حتى الآن أكثر من 200 استخدام للسلاح الكيماوي من قبل نظام الأسد في سوريا منذ عام 2012 وحتى الآن.

وشهدت مدينة دوما يوم أمس مجازر مروعة، حيث استهدفها النظام بالغازات السامة المحرمة دولياً، ما أدى لاستشهاد 180 شخصاً، وإصابة أكثر من 1000 مدني بحالات اختناق.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع