..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دورة مجانية في اللغة التركية لإعداد الطلاب السوريين

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2538

دورة مجانية في اللغة التركية لإعداد الطلاب السوريين

شـــــارك المادة

أفادت وكالة الأناضول للأنباء بأن أكثر من 4.200 طالب وطالبة سورية في تركيا أنهوا تعليمهم الثانوي، سيتلقون دورة في اللغة التركية لـ 9 أشهر، خلال العام الدراسي 2017 / 2018.

يأتي ذلك في إطار إعداد الطلاب السوريين في تركيا لدخول الجامعات التركية، من خلال حضور دورة مجانية يتعلمون فيها اللغة التركية الأكاديمية محادثة وقراءة وكتابة.

وأشارت الوكالة إلى أن الدورة تأتي ضمن المشروعات المشتركة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ورئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

ولفت بيان صادر عن المفوضية و"YTB"، إلى أن الدعم المالي من الاتحاد الأوروبي وتركيا مستمر للمشروعات الهادفة إلى التخفيف من التأثيرات السلبية لأزمة اللاجئين السوريين، ولتمكينهم من الانضمام إلى التعليم الجامعي.

وقال محمد كوسيه رئيس شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى، إن مثل هذه المشروعات ستجعل من السوريين الشباب "الجيل المؤسس" لمستقبل بلادهم، وليس "الجيل الضائع" الذي ينجم عن الحروب والأزمات.

من جانبها، أشارت ممثلة تركيا في المفوضية كاثرينا لومب، إلى أن مثل هذه المشاريع ستمنح الشباب السوريين فرصة لتحقيق حلمهم بدخول الجامعة، ومن ثم دخول سوق العمل والإسهام في المجتمعات التي يعيشون فيها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع