..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

القيادة العامة في الجيش الحر تصدر تعليمات "صارمة" لعناصرها في عفرين.. تعرف إليها

وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة

١٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3088

القيادة العامة في الجيش الحر تصدر تعليمات

شـــــارك المادة

أصدرت هيئة الأركان التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة جملة من القرارات والتعليمات لعناصر الجيش السوري الحر في منطقة عفرين.

وطالبت الهيئة في بيان لها اليوم عناصر الجيش الحر بتأمين الحماية اللازمة للمدنيين والحفاظ على الممتلكات العامة والمنشآت والدوائر الرسمية وعدم العبث بها، إضافة إلى احترام خصوية كافة المكونات الدينية والمذهبي والعرقية في منطقة عفرين.

وطالبت الهيئة بسحب كافة المظاهر المسلحة من مدينة عفرين ما أمكن ريثما يتم إصدار قرارات جديدة بهذا الخصوص، وإحالة جميع مرتكبي التجاوزات وحجز كافة المسروقات وتسليمها إلى الشرطة العسكرية والقضاء العسكري للبت بها وإعادتها إلى أصحابها، كما طلبت الهيئة من جميع العناصر تقديم العون والمؤازرة لعناصر وحواجز الشرطة العسكرية الموجودة في المنطقة لضبط الأمن والأمان.

ونشرت الهيئة أرقاماً للتواصل، داعية المواطنين إلى الاتصال في حال حدوث أي تجاوز من قبل عناصر الجيش الحر في المنطقة.

وفي السياق ذاته، أصدر كل من فيلق الشام ولواء السلطان سليمان شاه التابعين للجيش السوري الحر قراراً بمنع دخول أي عنصر من عناصرهم إلى مدينة عفرين بدون إذن رسمي مسبق، إضافة على توقيع مهمة للدخول مع بيان السبب.

وكان الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني السوري أصدر يوم أمس الأحد قراراً بفصل عدد من قادة الكتائب التابعة له بسبب تورطها في قضايا سرقة في منطقة عفرين.

وسيطر الجيش السوري الحر والجيش التركي يوم أمس الأحد على منطقة عفرين بالكامل بعد أقل من شهرين على انطلاق عملية غصن الزيتون التي انطلقت في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع