..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: في نفس اليوم الذي انتصرنا فيه بمعركة "جناق قلعة" حققنا النصر في عفرين

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1850

أردوغان: في نفس اليوم الذي انتصرنا فيه بمعركة

شـــــارك المادة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خطاب جماهيري تحرير مدينة عفرين من مليشيا "PYD" الانفصالية، مؤكداً أن هذه العملية لن تكون الأخيرة، بل ستتبعها خطوات أخرى ضد تل المليشيا في سوريا.

وأوضح أردوغان في خطاب ألقاء في ذكرى معركة "جناق قلعة" أنه "بالتوازي مع تطهير عفرين من آثار الإرهابيين، سنقدم على خطوات من شأنها تأهيل المنطقة وإحيائها مجدداً عبر إعادة إنشاء البنيتين التحتية والفوقية، وسنتيح للأهالي فرصة العودة إلى ديارهم".

وأضاف أردوغان: "مثلما خاضت الأمة التركية نضالا بعزيمة وإيمان بالأمس في جناق قلعة (إبان الحرب العالمية الأولى) فإننا اليوم أيضا نناضل بنفس الشكل داخل حدودنا وخارجها".

كما شدد الرئيس التركي على أن قوات الجيش الحر والجيش التركي لم يقدموا على أي خطوة من شأنها أن تلحق أقل أذى بالمدنيين، لأن تلك القوات ليست قوات احتلال، وإنما دخلت للقضاء على المجموعات الإرهابية، حسب قوله.

وسيطرت قوات الجيش السوري الحر والجيش التركي ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون على كامل مدينة عفرين صباح اليوم الأحد بعد ساعات من بدء اقتحامها.

وأعلنت فصائل الجيش السوري الحر سيطرتها على كامل المدينة بعد بدء اقتحامها من المحورين الشرقي والغربي، وسيطرتهم على الكراج القديم وحيي الأشرفية والجميلية.

كما أعلنت الغرفة تحرير ناحية معبطلي التي تعتبر آخر ناحية في منطقة عفرين إضافة إلى قريتي ولاد العرب وخليل أوشاغي ومعسكرات داغ أوشاغي في محور معبطلي غرب عفرين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع