..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

جبهة النصرة تفشل في اقتحام جبهات الثوار في ريف حلب الغربي

أسرة التحرير

16 مارس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 838

جبهة النصرة تفشل في اقتحام جبهات الثوار في ريف حلب الغربي

شـــــارك المادة

 

جددت جبهة النصرة محاولتها اقتحام المناطق التي يسيطر عليها الثوار في ريف حلب الغربي، بعد استهدافها بقصف مدفعي وصاروخي أوقع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين. 

وأفادت شبكة مداد برس، بأن جبهة النصرة استهدفت قرية "بلنتا" في ريف حلب الغربي بقذائف الهاون وصواريخ الفيل، وأشارت إلى أن الثوار تمكنوا من إحباط محاولة تقدم للنصرة باتجاه القرية، وأوقعوا عشرات العناصر بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير دبابة. 

في غصون ذلك تعرضت قريتا "الهباطة، مكلبيس" لقصف عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون، من قبل عناصر النصرة، تمهيداً لاقتحامها، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى المدنيين. 

يأتي ذلك استكمالاً لسياسة البغي التي تعتمدها جبهة النصرة ضد فصائل الثوار، على خلفية فشل جميع الجهود والوساطات الداعية إلى إيقاف القتال والتفرغ لمجابهة قوات النظام نصرة للغوطة. 

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة إن جبهة النصرة وضعت شروطاً تعجيزية من إجل إيقاف القتال في الشمال خلال جلسة تفاوضية أمس الخميس، ولقتت تلك المصادر إلى أن الجولاني رفض شروطا معقولة لإنقاذ الساحة، وأعطى أوامر لقادته من أجل مواصلة البغي وقصف مناطق ريف حلب الغربي. 

هذا ولاتزال المواجهات العسكرية مستمرة بين الطرفين بعد مرور أقل من شهر، خسرت خلالها جبهة النصرة مناطق واسعة كانت تحت سيطرتها في غرب حلب وجنوب إدلب

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع