..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأركان التركية تعلن عفرين مدينة محاصرة

أسرة التحرير

13 مارس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 226

الأركان التركية تعلن عفرين مدينة محاصرة

شـــــارك المادة


 

أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، محاصرة مركز مدينة عفرين السورية منذ يوم أمس الاثنين ضمن عملية "غصن الزيتون". 

وأوضح البيان أن العملية تسير بالشكل المخطط لها، وأضاف "نتيجة للعمليات التي ضمن غصن الزيتون، تمت محاصرة مركز مدينة عفرين اعتبارا من 12 مارس / آذار 2018، والسيطرة على مناطق ذات أهمية بالغة للعمليات التي ستعقبها". 

كما أشار إلى تحييد 3393 عنصراً للميلشيات الانفصالية منذ بدء العملية، وشدد في الوقت نفسه على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم إلحاق الضرر بالمدنيين والأبرياء من أهالي المنطقة. 

وكانت فصائل الجيش الحر -بدعم من الجيش التركي- قد تقدمت يوم أمس على ثلاثة محاور (بلبل-عفرين-جنديرس) وفرضت سيطرتها على 11 قرية، ما مكنها من حصار عفرين نارياً وقطع خطوط إمداد الميلشيات الانفصالية من جهة النظام. 

ووفقاً لخريطة المعارك الميدانية، فقد تقدمت فصائل الحر ووسعت نطاق سيطرتها إلى الجنوب من جنديرس، حيث باتت على بعد قريتين من وصل محوري مريمين وجنديرس. 

هذا ومن المتوقع أن تشهد العملية تسارعاً في الأحداث وانسحابات بالجملة للميلشيات الانفصالية من القرى الشمالية باتجاه مركز عفرين خوفاً من سقوطها. 

وفي سياق متصل، بث ناشطون مقاطع تظهر نزوح مئات العائلات من عفرين باتجاه مدينة إعزاز شمال حلب، وشوهدت عشرات السيارات التي تقل أهالي المنطقة وأمتعتهم أثناء مغادرتهم، استباقاً لاقتحام المدينة الذي قد يبدأ في أية لحظة.  

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع