..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

غصن الزيتون تصل إلى مشارف عفرين

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1230

غصن الزيتون تصل إلى مشارف عفرين

شـــــارك المادة

 

واصل الجيش الحر -بإسناد من الجيش التركي- تقدمه اليوم الجمعة ضمن عملية غصن الزيتون، وأصبح على مشارف المدينة من الجهة الشمالية الشرقية. 

وأعلنت غرفة عمليات غصن الزيتون السيطرة على قرية "سورائيل" في محور بلبل، وجبل "كشكدار - بيك أوباسي" في محور شنغال بريف عفرين. 
من جهة أخرى حقق الثوار تقدماً جديداً على محور شرّان وفرضوا سيطرتهم على قرى "كفرمز، كفرصفرة ومريمين" بعد أن سيطروا يوم أمس على قرى "شوارغة الجوز ومعرسكة وحلوبي كبير" في المحور ذاته، فيما تدور معارك حالية لتأمين الطريق الواصل بين إعزاز وكفرجنة المحاذي لمنّغ، والمطل على مرعناز التي ما تزال تحت سيطرة الميلشيات الانفصالية.  

إلى ذلك قالت وكالة الأناضول للأنباء إن الجيشين السوري الحر والتركي وصلا  إلى حدود مركز مدينة عفرين بعد تحرير قريتي مالكية وشوارغة الجوز من الميلشيات الانفصالية، كما أكدت الوكالة تحرير  سد 17 نيسان قرب حلوبي كبير، فيما لاتزال الأجزاء الغربية من السد تحت سيطرة الانفصاليين. 

وفي السياق ذاته، أفادت هيئة الأركان التركية بأن المعارك أسفرت حتى الآن عن تحييد 3149 عنصراً للميلشيات الانفصالية وتحرير 161 موقعاً ونقطة، من ضمنها 124 قرية، أي ما يزيد على نصف مساحة عفرين. 

وبحسب محللين فإن الأيام القادمة قد تشهد تجدد المعارك على محوري جنديرس وراجو باتجاه عفرين، وصولاً إلى حصار المدينة من ثلاث جهات، كما لا يستبعد هؤلاء أن يحرّك الثوار جبهات إعزاز ومارع جنوباً، لإرباك الميلشيات الانفصالية وبعثرة أوراقهم. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع