..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

باريس تطالب بإنشاء آلية دولية لمراقبة الهدنة في سورية

أسرة التحرير

28 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 408

باريس تطالب بإنشاء آلية دولية لمراقبة الهدنة في سورية

شـــــارك المادة

 

دعت فرنسا، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي، إلى إنشاء آلية دولية لمراقبة تنفيذ قرار المجلس بشأن وقف إطلاق النار في سويا، الصادر السبت الماضي، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول التركية.  

جاء ذلك على لسان مندوب فرنسا في مجلس الأمن "فرانسوا ديلاتر" خلال تصريحات له ، قبيل دقائق من بدء جلسة المجلس بخصوص بحث سبل تطبيق قرار وقف إطلاق النار في سوريا. 
 
واعتبر المندوب الفرنسي أن هدنة الـ5 ساعات الروسية في سوريا "غير كافية" لإيصال المساعدات لكل الذين يحتاجونها، لكن يمكن النظر إليها كـ"خطوة أولية"، كما شدد على ضرورة تحقيق ثلاث أولويات لتنفيذ قرار مجلس الأمن. 
 
كما أوضح أن الأولوية الأولى هي الضغط علي النظام السوري لإجباره علي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار، وهو مالم يتحقق حتي الآن، والثانية ضرورة أن نتخطى هدنة الساعات الخمس في سوريا، فيما تتركز الأولوية الثالثة، وفق المندوب الفرنسي، على إيجاد آلية لمراقبة تنفيذ قرار المجلس. 
 
وكانت روسيا قد أعلنت أول أمس، عن تنفيذ هدنة يومية لمدة خمس ساعات في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق اعتباراً من، أمس الثلاثاء، وفتح ممر إنساني لخروج المدنيين، ما اعتبره محللون محاولة للالتفاف على قرار المجلس وإفراغه من مضمونه. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..