..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- المجلس الإسلامي يفتي بوجوب قتال قسد، وجبهة النصرة تخسر مناطق جديدة شمال سورية -(27-2-2018)

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2063

نشرة أخبار سوريا- المجلس الإسلامي يفتي بوجوب قتال قسد، وجبهة النصرة تخسر مناطق جديدة شمال سورية -(27-2-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بيانات الثورة:

المجلس الإسلامي السوري: قتال "قسد" واجب شرعي لحماية البلاد والعباد:

اعتبر مجلس الإفتاء التابع للمجلس الإسلامي السوري أن قتال ما يسمي بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" هو جهاد في سبيل الله، مشيراً إلى أن تلك المليشيات هي فتنة للناس في دينهم ودنياهم، ولا فرق بين قتالهم وقتال النظام، لأنهم يعملون على تقسيم البلاد وتحقيق أهداف أعداء الله.

وأشار المجلس في فتوى أصدرها اليوم واطلع عليها موقع نور سورية أن مليشيا قسد لها ارتباطات مشبوهة بالنظام وأمريكا، وقد عملت على قتال الثوار في أكثر من مرة، كما ظهر من أفرادها الاستهزاء بالدين والإلحاد، مؤكداً أن تلك المليشيا هي مشروع انفصالي معاد للعشب وهويته وطابعه.

كما شدد المجلس على أن المليشيا لا علاقة لها بالكرد، حيث إنهم لا يتفقون معهم، وقد مارسوا الظلم والإجرام بحقهم وبحق العرب والتركمان في مناطقهم.

أهالي "الدانا" يطالبون النصرة بالخروج من المدينة:

طالب مجلس الشورى والمجلس المحلي لمدينة الدانا بريف إدلب هيئة تحرير الشام بإخلاء كافة مقراتها داخل المدينة وتجنيب الأهالي القتال وإراقة الدماء.

وقال المجلس في بيان أصدره مساء أمس: نطلب من هيئة تحرير الشام إخلاء المقرات وكافة الدوائر والمباني العامة، وتسليمها إلى المجلس المحلي، وتجنيب مدينة الدانا القتال وسفك دماء المسلمين.

الوضع العسكري والميداني:

بعد أقل من 24 ساعة على تأسيسه.. جيش حلب الشهباء يحل نفسه!

ما إن أُعلن عن تشكيل جيش حلب الشهباء المكون من عدد من الكتائب التي كانت تتبع هيئة تحرير الشام حتى أصدرت قيادة الجيش قراراً بحله دون توضيح الأسباب.

عملية تشكيل الجيش وإعلان حله لم تتجاوز 24 ساعة، حيث أعلن مساء الأحد عن تشكيل جيش حلب الشهباء، المكون من عدد من أبناء الثورة المستقلين بقيادة النقيب "أمين" حسب بيان التأسيس، وما إن حل مساء أمس الاثنين حتى أصدرت قيادة الجيش قراراً بحله، و"عدم مزاولة أي عمل عسكري".

"النصرة" تفرج عن عناصر "داعش" في سجن العقاب لمؤازرتها ضد فصائل الجيش الحر:

كشفت شبكة إعلامية ثورية عن قيام هيئة تحرير الشام بالإفراج عن عناصر تنظيم الدولة كانوا محتجزين لديها في سجن العقاب، وهم يتجهزون لمساندتها في قتال الفصائل الثورية.

وقالت شبكة "أبناء الثورة" التي يقوم عليها ناشطون محليون نقلاً عن مصادر وصفتها بـ "الخاصة" إن هيئة تحرير الشام أطلقت سراح عناصر داعش الذين كانوا في سجن العقاب، وذلك لمؤازرتهم في البغي على الفصائل.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادرها أن العناصر المفرج عنهم نُقلوا إلى السجن المركزي في إدلب قبل أربعة أيام، قبل أن يتم إطلاق سراحهم. فيما لم توضح الوكالة إن كان العناصر قد شاركوا في القتال إلى جانب جبهة النصرة حتى الآن أم لا.

المواقف والتحركات الدولية:

الأمم المتحدة: هدنة الـ 5 ساعات في الغوطة أفضل من لا شيء!

في تصريح جديد يظهر مدى "اللامبالاة" التي أصبحت تتمتع بها الأمم المتحدة، اعتبرت اليوم أن الهدنة في الغوطة الشرقية التي أقرتها روسيا لمدة 5 ساعات "أفضل من لا شيء".

تصريح الأمم المتحدة جاء على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس بمقر المنظمة في نيويورك قال فيه "نريد أن نرى قرار مجلس الأمن وقد تم تنفيذه"، مضيفاً "الهدنة لمدة 5 ساعات أفضل من لا شيء".

وأبدى المسؤول الأممي استعداد الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين بالغوطة طالما سمحت الظروف الأمنية لسائقي الشاحنات وموظفي الإغاثة الإنسانية

البنتاغون: لن نلعب دوراً في مراقبة انتهاكات الهدنة في الغوطة:

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها لن تلعب أي دور في مراقبة انتهاكات الهدنة التي أعلن عنها مجلس الأمن الدولي بالقرار رقم 2401.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم البنتاغون، روب مينينغ، في مؤتمر صحفي، قوله إن "الوزارة ستدعم مساعي الخارجية الأمريكية الرامية إلى بذل جهود برعاية الأمم المتحدة لحل النزاع في سوريا".

وأضاف المتحدث "بالطبع سندين تلك الانتهاكات، وسنتخذ بعض الإجراءات التي لن أفصح عنها الآن، لكن أجدد بأن دعمنا سيكون لمساع تفضي لحل دبلوماسي للأزمة"، مشدداً على أن "الوزارة ستدعم الهدنة بطريقة تثمر عن نتائج سياسية".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع