..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

البنتاغون: لن نلعب دوراً في مراقبة انتهاكات الهدنة في الغوطة

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1714

البنتاغون: لن نلعب دوراً في مراقبة انتهاكات الهدنة في الغوطة

شـــــارك المادة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها لن تلعب أي دور في مراقبة انتهاكات الهدنة التي أعلن عنها مجلس الأمن الدولي بالقرار رقم 2401.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم البنتاغون، روب مينينغ، في مؤتمر صحفي، قوله إن "الوزارة ستدعم مساعي الخارجية الأمريكية الرامية إلى بذل جهود برعاية الأمم المتحدة لحل النزاع في سوريا".

وأضاف المتحدث "بالطبع سندين تلك الانتهاكات، وسنتخذ بعض الإجراءات التي لن أفصح عنها الآن، لكن أجدد بأن دعمنا سيكون لمساع تفضي لحل دبلوماسي للأزمة"، مشدداً على أن "الوزارة ستدعم الهدنة بطريقة تثمر عن نتائج سياسية".

وأعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم أمس عن هدنة إنسانية لخمس ساعات في الغوطة الشرقية بريف دمشق ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح شويغو أن إقرار الهدنة جاء بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتاً إلى أن الأخير أمر بفتح ممرات إنسانية من أجل خروج المدنيين من الغوطة الشرقية، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

يأتي ذلك بعد إقرار مجلس الأمن -السبت الماضي- لمشروع هدنة من 30 يوماً في سورية، على أن تتضمن رفع الحصار المفروض من قبل قوات النظام عن الغوطة الشرقية والمناطق الأخرى المأهولة بالسكان.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع