..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار حول الغوطة الشرقية

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1880

مجلس الأمن يصوت اليوم على مشروع قرار حول الغوطة الشرقية

شـــــارك المادة

من المنتظر ان يصوت مجلس الأمن الدولي مساء اليوم السبت على مشروع قرار هدنة في الغوطة الشرقية لمدة 30 يوماً، بعد تأخير استمر يومين بسبب عرقلة روسيا لإصدار القرار.

وقدمت كل من الكويت والسويد مشروع قرار ينص على إقامة هدنة إنسانية في الغوطة الشرقية لمدة 30 يوماً وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين هناك من قبل قوات النظام.

ونقلت وكالة رويترز عن سفير الكويت في الأمم المتحدة "منصور العتيبي" قوله إن مشروع القرار الذي ينص على إقامة هدنة في الغوطة سيطرح للتصويت عليه من قبل أعضاء مجلس الأمن اليوم السبت في الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش.

وهذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي يجتمع فيه أعضاء مجلس الأمن بشأن القرار حول الغوطة إلا أن الاجتماعين الماضيين انتهيا دون الوصول إلى قرار موحد بسبب معارضة موسكو لمشروع القرار واستخدامها حق النقض "الفيتو" لصالح نظام الأسد المسؤول عما يجري في الغوطة من مذابح.

وشهدت الأيام الماضية مظاهرات محلية ودولية واسعة تطالب بوقف القصف والمذابح التي يتعرض لها المدنيون في الغوطة الشرقية من قبل قوات النظام وروسيا منذ مطلع شهر شباط/ فبراير الحالي.

وتشهد الغوطة الشرقية إبادة حقيقية على يد قوات النظام والطيران الروسي حيث لقي أكثر من 400 شخص مصرعهم إضافة إلى أكثر من 1000 جريح خلال 4 أيام، في ظل صمت دولي تجاه تلك الجرائم.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع