..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

إعلاميو الغوطة يطالبون تركيا بالتدخل لإيقاف المجازر

رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2503

إعلاميو الغوطة يطالبون تركيا بالتدخل لإيقاف المجازر

شـــــارك المادة

أكدت رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية على رفضها الخروج من الغوطة، مطالبة تركيا والدول الضامنة والأمم المتحدة بالضغط على روسيا لإيقاف هجمته "الإرهابية" على الغوطة الشرقية وتحييد المدنيين.

وطالبت الرابطة في بيان لها اليوم بفك الحصار وفتح الطرق والسماح بإدخال المواد الغذائية والدوائية اللازمة لحياة المدنيين، إضافة إلى فتح الطريق لإخراج جبهة النصرة التي تتخذها روسيا ذريعة المدنيين.

كما نبه البيان إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين في الغوطة الشرقية أمام المحاكم الدولية.

ولفت البيان إلى أن روسيا ونظام الأسد منعت مَن تبقى من جبهة النصرة من مغادرة الغوطة بعد أن كانت قد اتفقت سابقاً مع الفصائل على ذلك، وذلك لكي تبقى ذريعة لقصف الغوطة.

وأكد جيش الإسلام مشاركة سلاح الجو الروسي في القصف العنيف الذي تتعرض له الغوطة الشرقية والذي أسفر عن سقوط أكثر من 300 شهيد و1000 جريح خلال 3 أيام، محملاً إياها المسؤولية المباشرة عن سفك دماء الأبرياء في الغوطة إلى جانب إيران.

وطالب الجيش في بيان أصدره مساء أمس الدول التي تدعي حقوق الإنسان بالتحرك الفوري لإيقاف الحملة التي تستهدف الأبرياء، والوقوف في وجه سياسة روسيا الإجرامية التي تريد إثبات ثقلها الدولي على جماجم السوريين عبر ارتكاب المجازر بحق شعب أعزل، حسب البيان.

وتشهد الغوطة الشرقية إبادة حقيقية على يد قوات النظام والطيران الروسي حيث لقي أكثر من 300 شخص مصرعهم إضافة إلى أكثر من 1000 جريح خلال 3 أيام، في ظل صمت دولي تجاه تلك الجرائم.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع