..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تثبت نقطة مراقبة سادسة جنوبي إدلب

أسرة التحرير

١٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2163

تركيا تثبت نقطة مراقبة سادسة جنوبي إدلب

شـــــارك المادة

 

بدأت القوات التركية اليوم الخميس، بإنشاء نقطة المراقبة السادسة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، استكمالا لاتفاق مناطق خفض التصعيد الذي جرى التوقيع عليه في أستانا مؤخراً.

جاء ذلك بعد يوم واحد من دخول رتل عسكري تركي إلى قرية الصرمان شرقي جرجناز، بعد استطلاعها، حيث أكد ناشطون دخول رتل يضم قرابة 100 آلية عسكرية -معظمها آليات تحصين- إلى قرية الصرمان لتثبيت نقطة مراقبة فيها.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، أن القوات أنشأت نقطة المراقبة السادسة والتي تحمل رقم "8"، في منطقة "الصرمان"، لمراقبة منطقة خفض التوتر في محافظة إدلب، وفقاً للأناضول.

وكانت تركيا قد نشرت قوات مراقبة عسكرية في خمس مناطق، ثلاث منها في ريف حلب الغربي، وواحدة فوق تلة العيس المقابلة للحاضر، وواحدة أخرى في تل الطوقان في ريف إدلب الشرقي.

 

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات التركية أنها تجاوزت سوء التواصل فيما يخص نشر نقاط المراقبة المتفق عليها، فيما قالت روسيا إن على أنقرة الإسراع في استكمال نقاط المراقبة المتفق عليها في أستانا.

ومن المنتظر أن تستكمل تركيا إنشاء 12 نقطة مراقبة في إدلب وحلب، وفقاً لتصريحات سابقة أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، وذلك تطبيقاً لاتفاق خفض التوتر، الذي يهدف إلى وقف إطلاق النار في سوريا، ومراقبة تطبيقه وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، بالإضافة إلى توفير الظروف الملائمة لعودة النازحين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع